المنقلبون على الرئيس : شفيق يتنصل من مواقفه السابقة .. حازم عبد العظيم من الدعوة لإنتخاب مرسى 2012 إلى تأييد شفيق بانتخابات 2018 ” الحلقة الأولى

في home-slider-left, مقالات

” ما أكثر المتلونين الواهمين الذين يتنقلون بين الموائد، لا لشىء إلا ليأكلون، لا يهمهم ما يقولون أو ما يفعلون، فقط هى البطون وما يملأها، الأوطان هى أخر شىء يمكن أن يفكروا فيه.

  وكما يقول المثل الشعبى “معاهم معاهم عليهم عليهم”،  فليس من الغرابة بمكان أن يحدث تطور في طبيعة العلاقات بين شفيق وحازم عبد العظيم رغم الاختلافات السابقة بين الاثنين ، ولكن شفيق وعبد العظيم يتعاملان ببراجماتية عالية المستوى  
 
. فيبدو أن سباق الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها فى ٢٠١٨ بدأ مبكراً .
  يبدوا أن الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر فى انتخابات الرئاسة 2012 لم ينسى حلمه فى الوصول لكرسى الرئاسة ، وأيضا مازال حلم حازم عبد العظيم  يراوده فى أن يصبح له دور أو منصب بالدولة المصرية ، فتحالف أعداء أمس وأصبحوا أصدقاء اليوم ليس إلا لتحقيق مصالحهم الشخصية .  
 
فلم ينسى أحد تنصل الفريق أحمد شفيق من موقفه السابق من أجل موقف سياسى يخدم مصالحه الشخصية وأجراءه مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الابراشى زايد فيها على اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية ، ولجأ إلى النفاق البيّن من أجل تحقيق غرضه فى محاولة تشويه أى خطوة تقوم بها الحكومة المصرية ويشكك بها بدون وجه حق . 
 حيث أوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساءً»، المذاع عبر فضائية «دريم»، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي أن مصر كان لها سيادة على جزيرتي تيران وصنافير، ولم تكن تدير الجزر، مضيفًا: «حتى مالك الجزر لا يستطيع أن يضع قدميه في منطقة أقر بسيادة دولة أخرى عليها.. والسيادة يعني أنا ماسك كل حاجة في المنطقة كأنها جزء من دولتي.. حتى يظهر شخص معه دليل ملكيته للمكان.. مثل ما فعلت مصر في طابا».  
 
وكان الفريق أحمد شفيق قدر أصدر بياناً صحفيا فى 13 أبريل عام 2016 عرض فيه الوثائق التاريخية الحديثة التي تؤكد تبعية جزيرتي تيران وصنافير لملكية وسيادة الملكة العربية السعودية.
 
وكان قد إلتقى مؤخراً حازم عبد العظيم بالفريق أحمد شفيق بالإمارات وكان اللقاء للتنسيق لانتخابات رئاسة الجمهورية المقررة 2018 هذا على الرغم من موقف حازم عبد العظيم فى انتخابات الرئاسة عام 2012 .
 
و رغم إعلانه مقاطعة للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، دعا في الجولة الثانية إلى وحدة الصف ودعم مرشح الإخوان الدكتور محمد مرسي، في مواجهة الفريق أحمد شفيق؛ للوقوف ضد نظام مبارك العسكري، حسبما قال آنذاك فبعد ثورة 30 يونيو والإطاحة بمحمد مرسي، أصبح “عبدالعظيم” من أشد مؤيدي الرئيس السيسي،  وفي 27 يناير 2014 كتب حازم عبد العظيم “مبرووووووووك لمصر ، قضي الأمر، #السيسي #مصر”، في معرض تعليقه على بيان اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
 
وعند تشكيل حملة الرئيس أصبح حازم عبد العظيم هو مسئول لجنة الشباب في حملة الرئيس السيسي في أحد اللقاءات التليفزيونية أكد «عبدالعظيم» أن الرئيس السيسى هو أمل مصر القادم، ويحمل برنامج في كافة المجالات التي تهم المواطن المصري ثم بعد أكثر من عام من تولى الرئيس هاجم حازم عبدالعظيم في سلسلة من التدوينات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكدًا أن الرئيس يتعامل بفردية.
 
وزعم  أن الرئيس تعامل مع ثورة يناير بطريقة مخابراتية ولم يؤمن بها يومًا. وعندما لم يمنحه الرئيس السيسي منصبا كان طامعا فيه انقلب حازم عبد العظيم علي الدوله وعلي الرئيس الرجال مواقف والأوطان هى الباقية، فنظرة إلى مصر أيها المتلونون، مصر بحاجة إلى البناء والتنمية والجدية فى كل المجالات.
 
وقديما قالوا الرجال أربعة: رجل يدرى أنه يدرى فذلك العالم فاتبعوه، ورجل يدرى ولا يدرى أنه يدرى فذلك الناسى فذكروه، ورجل لا يدرى ويدرى أنه لا يدرى فذلك الجاهل فعلموه، ورجل لا يدرى ولا يدرى أنه لا يدرى فذلك الأحمق فاجتنبوه، ومصر الآن لا تحتاج إلى الذين لا يدرون ولا يعلمون ولكنها تحتاج إلى من يعًلمون من أجل العمل والإنتاج وعدم الانصياع لتجار الدين والأوطان ” انتظرونا فى حلقات أخرى نكشف لكم فيها عن متلونين أخريين “

المواضيع المرتبطة

شاهد.. فايق: «السعيد» يرفض التجديد للأهلي ويطلب 8 ملايين جنيه في الموسم

كشف الإعلامي إبراهيم فايق عن حقيقة رفض عبدالله السعيد التجديد للنادي الأهلي . وأكد فايق عبر برنامجه الحريف المذاع

Read More...

أحمد حسن “كوكا” يسجل لبراجا في فوزه على “بيلينينسيش” في الدوري البرتغالي

شارك المهاجم المصري أحمد حسن “كوكا” لاعب فريق سبورتنج براجا البرتغالي، كبديل، في مباراة فريقه أمام فريق “بيلينينسيش”، وسجل

Read More...

هجوم محمد نصر على الاهلي يفجر الغضب داخل “اون سبورت”

سادت حالة من الاستياء الشديد داخل أروقة قناة أون سبورت من المخرج بالقناة محمد نصر، والذي أشعل غضب جماهير

Read More...

أضف تعليق:

Your email address will not be published.

Mobile Sliding Menu